الجمعة، 6 أبريل، 2012

أزرقُ الغياب


أزرقٌ هو الصباحُ يا حبيبيتي
لأنكِ بالأمسِ كنتِ ترفلين في القطيفة الزرقاء لسماءٍ
كنجمةٍ مستحيلة ,
وأنا كنتُ الفضاء الذي , بسط كفيه على المدى
و ما احتواكِ , مددتُ وتين القلبِ , لعلني
أدنو , فأتدلى , فيشفق الضياء على ظلامي
فاحترقتُ لأن
شهابا صارخ البريق قد حماكِ من جنوني
غير أني في العراء
حين عدتُ , نبتت على كفي الزنابق ,
سلما حتى السحاب ؛ صار  أزرق
ازرقٌ كل الذي يحتويني في غيابك
لأنكِ بالأمس يا حبيبيتي , و أنتِ ترفلين في القطيفة الزرقاء
لسماءٍ بعيدةٍ , كنجمةٍ مستحيلة ...
كان قلبي يحتفي بالعذاب ,كنتِ للتو ,
 قد اتممتِ عاما من الغياب !

*هامش اقل زرقة اكثر بريقا *
كُتبت هذه التدوينة للمشاركة في ألوان 
http://www.facebook.com/events/390927250926504/الوان

هناك 10 تعليقات:

P A S H A يقول...

الله على الروعة ، مبدعة ومتألقة كعادتك يا أستــاذة ، ربنا يكرمك يا رب
:)
مش عارف ليه وأنا باقراها افتكرت البيتين اللي كانوا مكتوبين لـ محمود درويش على غلاف رواية الحب في المنفى لـ بهاء طاهر :
خسرت حلما جميلا،

خسرت لسع الزنابق

و كان ليلي طويلا،

على سياج الحدائق

وما خسرت السبيلا

لك أطيب تحية وأعمق تقدير واحترام

هدير يقول...

يا رب يخليك يا باشا
دايما بتشجعني و ترفع روحي المعنوية :)
تحياتي العميقة لك :))
دمت بخير

shery يقول...

عزيزتي الجميله
بِتُّ انتظر وبفارغ صبر تدوينات كهذه من وحي قلمك
احب كل تدويناتك هدير
ولكن اجد في هذا النوع من الادب صدى صارخ لدي بشكل خاص
......
أزرق الغياب ؟؟
كم جميل ان نجعل للالوان مذاق الاحساس والمشاعر
ولكن عزيزتي الجميلة لماذا الازرق تحديدا ارتبط مع الغياب ..لماذا لم يكن لونا أخر ..لابد ان له دلالة خاصة لديك
فأنا مثلا ارتبط لدي الغياب باللون البنفسجي
واريد ان اصدقك قولا
لقد ارتبط الازرق لدي بالسنافر :)
وارجوكي لا تسخري مني ...فانا معقدة باللون الازرق لانه لون مرحلة لا يمكن ان اسقطها من ذاكرتي
...............
على كل حال ياجميلتي
تدوينة رقيقة برقة شخصك وراقية برقى قلمك
تحياتي عزيزتي

لبنى أحمد نور يقول...

:)

Israa' A. Youssuf يقول...

الظاهر إن اللي بيحبوا الأزرق كتير :)

تشرفت بمروري هنا :))

هدير يقول...

شيري الغالية

لطالما تصادف وجود الأزرق في حياتي يأكثر الأشياء التي احبها و اليوم الاخير الذي ودعت فيه شاطىء العزيزية في الخبر كان الخليج ازرقا و كان الغياب يرتدى الازرق في كل مرة
مهما تعددت الالوان يظل الغياب هو الحادث الاكثر رهافة , الايقونة التي تحمل الروح نقشا لها .
**************************
احب مرورك يا شيري فلا تغيبي عنى :)

هدير يقول...

لبنى المتفردة
اختزال كل التعليق في وجهك المبتسم يكفيني :)

هدير يقول...

اسراء يوسف

كل الشرف لي انا ...سعدت بك كثيرا و بوجودك العاطر
:)

ميمي يقول...

أعجبتني مدونتك سأطلع عليها مراراًواشتركت فيها واتمنى ان تزوري مدونتي وتكوني عضواً فيها http://memi2012.blogspot.com/

هدير يقول...

مرحبا بك ميمي
سعيدة انا بك كثيرا و يشرفنى ان اطلع على مدونتك :)
دمتِ بخير و على تواصل دائم .